الخميس، 25 يوليو 2013

حماية المفضلة [ bookmarks] على متصفح جوجل كروم بباسورد

المزيد من الخصوصية هذا مايبحث عنه اي مستعمل للحاسوب ، خصوصا مع المتصفح حيث اغلبنا يحب ان يبقي المواقع التي يزورها وكذلك المفضلات التي يضيفها سرا لايطلع عليه احد، ومن بين الإمكانيات التي تبقى للحماية من المتطفلين هي حماية المتصفح بباسوردد كما سبق وتطرقت في احد تدويناتي إلى موضوع : حماية متصفح جوجل كروم بباسورد .
 اما في تدوينة  اليوم ساريك طريقة أخرى لحماية المفضلات فقط على متصفح جوجل كروم بباسورد إذا لم تكن ترغب في إقفال  المتصفح باكمله  وهكذا ستبقي المفضلات بعيدا عن اعين المتطفلين .
حماية مفضلاتك على متصفح جوجل كروم بباسورد

لهذا الغرض سنحتاج إلى إضافة Hush لمتصفح جوجل كروم والتي تعمل على وضع قفل على المفضلات بحيث لايمكن تصفحها إلا بعد إدخال الباسورد . ولكي تحمي المفضلات يجب عليك اولا ان تحمل تطبيق Hush تم بعد ذلك إدهب إلى ادوات  tools تم إضافات  extentions
Google chrome extentions
 وعلم على تشغيل الإضافة في التصفح الخفي allow in incognito ، لكي تسمح للاداة بحماية مفضلاتك عندما تختار الوضع المتخفي في متصفح جوجل كروم . 

بعد ذلك انقر بزر الفأرة الايمن على الإضافة تم إختر إعدادات options وبعد ذلك قم بإضافة باسورد ، الاخير الذي سيطلب منك كل مرة احبب تصفح المفضلات .
 بعد إدخال الباسورد توجه إلى import & export واختر جميع المفضلات اتي تود حمايتها عن طريق إزاحتها drag &drop  إلى جهة secure Bookarks .
Hush
 كما يمكنك إضافة اي موقع اثناء تصفحك لإضافة Hush عن طريق فقط النقر على ايقونة التطبيق بزر الفأرة الايسر تم النقر على new bookmark .
new bookmark
ملحوضة وجب عليك مسح جميع المفضلات من متصفح جوجل كروم بعد إضافتها إلى المساحة المحمية بباسورد وإلا إستطاع المتطفلين إعادة فتح الروابط.
كما يمكنك اخد نسخة إحتياطية من مفضلاتك المحمية في الاداة قبل فرمطة الحاسوب عن طريق الذهاب إلى  إعدادات تم النقر على backup وقم بتصدير نسخة إحتياطية عن طريق Export backup او كذلك رفع نسخة إحتياطية من حاسوبك عن طريق import backup .
 اما بالنسبة للخيار account هو من اجل تغير الباسورد  اما reset فهو من اجل إعادة ضبط الحساب وهو يعني ان كل مفضلاتك وإعداداتك ستحذف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق