الجمعة، 12 يوليو 2013

تكنولوجيا معرض لاسفيجاس لعام 2013 رااائع



إن معرض الإلكترونيات في لاس فيجاس هذا العام إمتلأ بالعديد من المعروضات التكنولوجية الجديدة الرائعة من حول العالم ، وسنحاول ذكر أهم تلك التقنيات الرائعة في الأخبار التالية :

(1) شوكة HAPI :

إنها عبارة عن شوكة تساعدك على الحفاظ على رشاقتك وذلك عن طريق مراقبتها لمدى سرعة ووقت تناول الطعام وتخبرك متي تحتاج للتقليل من سرعتك. وتتكلف حوالي 99 دولار أمريكي.


(2) Luci :

وهو عبارة عن مصباح إنارة يعمل بالطاقة الشمسية ويمكن شحنه في 6 ساعات ويعمل لفترة 12 ساعة. ويتكون من حلقة من الليدات عالية الإضاءة ويباع الآن بسعر 15 دولار أمريكي.


(3) أذن Motorized Kitty Ears
   
وهي من الإبتكارات الطريفة التى تعتمد فكرتها في إستخدام موجات الدماغ للتحكم في حركة الأذن لأغراض الترفيه وتلفتها 99 دولار أمريكي.


(4) جهاز Puzzlebox

إذا كنت قد أعجبت بالتحكم في أذن كيتي فإنك بالطبع ستحب التحكم في طائرة هليكوبتر بنفس الطريقة. مما يتيح إمكانيات صناعية تشابه خواص التخاطر عند بعض الأشخاص الموهوبين وتتكلف حوالي 189 دولار أمريكي.


(5) إبتكار Tethercell

إنها تقنية مجنونة ولكن رائعة. حيث يمكنك إستبدال بطارية القلم العادية مقاس AA في أي جهاز بخلية Tethercell من أجل أن تكون قادرا على التحكم في ذلك الجهاز من جهاز الجوال الذكي الخاص بك. ويتكلف حوالي 30 دولار ولكنه ليس متوفرا للشراء الآن.


(6) خاصية Touchfire

وهي مخصصة لهؤلاء الذين سئموا من إستخدام خاصية اللمس التقليدية لأجهزة الكمبيوتر اللوحية. حيث أن ذلك الابتكار عبارة عن ظهور لوحة مفاتيح مجسمة تنبثق من الشاشة الخاصة لجهاز اللوحي وعندما لاتريد إستخدامها يمكنها أن تختفي مرة أخري داخل الشاشة مثل جهاز الـ iPad  مثلا. وتتكلف إضافة تلك التقنية حوالي 49 دولار أمريكي.


(7) ساعة Mio Alpha

أول ساعة يد من نوعها تتابع حالة القلب مزودة بشاشة خاصة بها ، كما يمكنها إرسال البيانات عبر وصلة البلوتوث إلي جهاز الهاتف الجوال الخاص بك. وتتكلف 199 دولار أمريكي.


(8) جهاز iWatchLife

وهي عبارة عن كاميرا مراقبة لاسلكية تستطيع إرسال التنبيهات والتحذيرات إلي المستخدم عبر الإيميل ، وذلك عندما تلاحظ وجود أي أجسام حول السياج الخارجي للمنزل مثلا. وتتكلف حوالي 150 دولار أمريكي مع إشتراك شهري 5 دولار أمريكي.


(9) أداة YubiKey

وهي عبارة عن فلاشة USB صغيرة تتأكد من إدخالك للبيانات حيث يمكن الإستفادة منها عند إستخدام المواقع التى تحتاج إلي درجات عالية من الآمان. بحيث لايستطيع أحد أيضا الحصول على بياناتك حتي إذا قام بسرقة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وسعره حوالي 25 دولار أمريكي.


(10) جهاز AhnLab’s V3 Click

وهو مخصص لهؤلاء الذين لايحبون التعامل من برامج الحماية من الفيروسات anti-virus . فهو عبارة عن جهاز بسيط جدا يمكن توصيله بالكمبيوتر وطالما كان مضيئا باللون الأخضر فإن المستخدم في أمان أم إذا تحول اللون إلي اللون الأحمر فيكون ذلك دلالة على وجود خطر ، وهنا على المستخدم الضغط على الزر الموجود في الجهاز لإزالة الخطر. ويتكلف 50 دولار أمريكي.


(11) مخلوقات مصارعة

حيث ظهر بمعرض CES الكثير من أجهزة الروبوت ذات الأذرع الطويلة مثل العنكبوت التى تستطيع أن تضرب بعضها البعض بشكل يشبه مباريات المصارعة. والتى تعتبر لدي الكثيرين لعبة ممتعة للغاية. ويتكلف حوالي 99 دولار أمريكي.


(12) ساعة I'm Watch

وهي تعد من أبرز الساعات اليدوية الذكية. حيث يمكنها أن تتصل بجهاز الـ iPhone عن طريق الـ Bluetooth لعرض برامجها المختلفة. هذا بالإضافة طبعا إلي إمكانية عرض النصوص وإظهار حالة الطقس وتتميز بشكل فائق الأناقة. ولكنها غالية الثمن إذ تبلغ حوالي 389 دولار أمريكي.


(13) كمبيوتر جديد للتحكم في ماكينة خياطة

حيث يقوم كمبيوتر صغير الحجم بالتحكم في إنتاج العديد من أشكال الملابس المختلفة التى تتسم بروعة تصميماتها ودقة خيوطها وتميز رسوماتها وألوانها بوضوح وبتفاصيل عالية الدقة.


(14) خلية Horizon Hydrofill

تخيل إمكانية شحن تليفونك الجوال أو كمبيوترك اللوحي بطريقة مختلفة عن البطاريات أو قابس الكهرباء الرئيس بالحائط، بل عن طريق خلية تعمل بتوليد طاقة الهيدروجين من مياه الصنبور العادية. وبالطبع فلاتوجد حاليا طريقة أرخص من تلك لتوليد الطاقة. والتكلفة حوالي 250 دولارأمريكي. ومزود أيضا بخاصية الشحن عن طريق وصلة USB .


(15) مجسمات Cubelets

تخيل امكانية بناء أشكال مختلفة مثل ألعاب الليجو ولكن بالاعتماد على برمجة الكمبيوتر؟ حيث تتيح لك هذا الأداه الجديدة امكانية بناء الكتل وتنظيمها معا ليكونوا في النهاية شكل الروبوت حيث تتوافر 16 نوع من الكتل والمواتير والمستشعرات والكتل المنطقية الرقمية المختلفة والتى تسمح لك أو لطفلك ببناء أي نوع من الروبوتات ، وتستطيع أن تشتري حزمة من 6 كتل مختلفة بسعر يبدأ من 16 دولار أمريكي.


(16) كاميراPolaroid’s iM1836

ان الكاميرات الرقمية تستطيع التقاط صوررائعة جدا ولكنها تؤثر على الامكانيات الاخري للهواتف الذكية لذا جاءت الكاميرا Polaroid’s iM1836 الصغيرة الحجم الجديدة التى تسمح بدمج نفسها مع الكاميرا الموجودة في هاتفك عن طريق عدسات خاصة بداخل مستشعرات تعمل بنظام تشغيل Android 4.1 وبالتالي يمكن استخدام تلك الكاميرا مع العديد من التطبيقات المختلفة بدلا من الكاميرا الأصلية لجهاز الجوال. وتأتي بتكلفة 349 دولار أمريكي.


(17) أداة Shimi

وهي أداة جديدة تلحق بجهاز الـ iPhone تستطيع فهم لغتك المنطوقة وتتعرف على نبضة صوتك وبالتالي يمكنها اتباع التعليمات والاستجابة لطبعك الشخصي الخاص بك وترقص لك أيضا قليلا .


(18) نظام Nuvo الصوتي

وهو عبارة عن نظام صوتي يعمل لاسلكيا ولكن عن طريق وضع عنصر وحيد داخل كل غرفة تريد أن تشغل بها الموسيقي مع اضافة خاصية الـ wireless gateway بسعر 199 دولار أمريكي لدمج كل عناصرالنظام بعضها ببعض ، وتكلفة اضافة أي عنصر داخل أي غرفة يتكلف 479 دولار امريكي .


(19) نظام Iris الأمني

وهو نظام معياري خاص يتيح لك التحكم من جهاز جوالك الذكي بالعديد من المكونات مثل مستشعرات الحركة وكواشف الدخان وحساسات الاضائة ودمجهم معا في منزل ذكي واحد.
ويأتي هذا النظام لادارة تاك المكونات بسعر 279$ مع اشتراك شهري خاص بخدمة المراقبة 10$ .


(20) كرة Sphero

إنها عبارة عن كرة عالية التقنية يمكن أن تتحكم بها من جهاز الجوال أو الكمبيوتر اللوحي بحيث يمكنك أن تحمل أداة التحكم في يدك مثل لعبة ولكن ثلاثية الأبعاد 3D .


(21) أداة Basis الصحية

وهي شاشة توضع حول اليد مليئة بالمستشعرات لمعرفة نسب التعرق وحرارة الجلد ومعدل نبضات القلب ، ويمكن شرائها قريبا بسعر 199 دولار أمريكي. 


(22) جرس DoorBot الحديث

وهو عبارة عن جرس باب عالي التقنية يعمل لاسلكيا ليخبرك من على الباب ، وذلك عن طريق إرسال صورة للشخص أو الشئ الواقف على بابك على هاتفك الجوال .
كما يمكن أن يلحق به جهاز Lockitron  للتحكم في فتح وغلق الباب من جهاز الجوال وسعر الجهازين معا 319$  ، بينما سعر الجهاز الأول فقط هو  169$ .


(23) أداة HipKey

حيث تم تطوير جهاز جديد له القدرة على الاختلاط مع جهاز الـ iPhone ليخبرك إذا ما كان فقد أو ابتعدعنك دون إذن منك ، وذلك عن طريق إصدار إنذار خاص بذلك ، وسيتكلف حوالي 90 دولار أمريكي.


(24) غطاء Liquipel

وكما هو موضح بالصورة فهو يتيح لجهاز الـ iPhone الخاص بك أن يوضع داخل المياه وهو يعمل بالكامل دون حدوث أي ضرر له ، ويتكلف هذا الغطاء حوالي 60 دولار أمريكي.

(25) جهاز Yoga 11 الجديد من Lenovo

حيث يتيح لك هذا الجهاز  إمكانية طي الشاشة الخاصة به بزاوية 360 درجة تقريبا بطريقة تجعل الشاشة تنقلب رئسا على عقب لتطوي تحت لوحة المفاتيح ، وبالتالي إستخدام الكمبيوتر المحمول مثل الكمبيوتر اللوحي تماما ، حيث يعمل على كل الإصدارات من ويندوز 8 وسعره يبدأ من 799 دولار أمريكي.


(26) نظام الإنذار iSmartAlarm

هل تريد نظام أمان للمنزل بدون إشتراك شهري؟ الحل يكمن في نظام iSmartAlarm المتكامل والذي يحتوي كاميرات مراقبة وحساسات حركة تنذرك عن طريق جهاز الجوال ، أو إرسال صورة المتعدي على البريد اللكتروني دون دفع أي مصاريف ، وبالتالي يمكنك إرسال تلك الرسائل مع الصور مرة أخري إلي البوليس ، وتكلفة هذا النظام هي 250 دولار أمريكي.


(27) تطبيق Mindmeld

وهو  إحدي تطبيقات نظام التشغيل iOS والتى تتعامل مع مؤتمرات الفيديو بشكل مباشر على الانترنت ، موفرة العديد من الشاشات التى تعمل بتطبيقات توفر المزيد من المعلومات في وقت سريع دون تأخير يذكر في المحادثات ، كما تقوم بترجمة محادثاتك وإيجاد المرادفات المختلفة لكلماتك وإدراجها في محتواها ، وسيتوفر هذا التطبيق في مخازن iTunes في الأسابيع القليلة القادمة,


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق