الأربعاء، 10 يوليو 2013

مواصفات البلايستيشن 4 وجهاز التحكم

بعد أيام على نشر مواصفات كونسول Xbox المقبلة - Xbox 720 أو Durango كما لقبت - أصبح بإمكان هواة الـPlayStation معرفة ما يخبئه الجيل الجديد من مواصفات وإمكانات. فقد نشر موقع الألعاب Kotaku معلومات مستقاة من كتيب مواصفات Orbis - وهو الاسم الذي اختارته Sony للوحة العابها الجديدة.
مواصفات البلايستيشن 4 ستكون على الشكل التالي:

  • المعالج: 4 أنوية Bulldozer مزدوجة من AMD، مما يجعله عملياً معالجاً من 8 أنوية
  • ذاكرة RAM سعة 8 جيجابايت (هناك تضارب حول هذه المعلومات، فقد أعلن مصدر آخر أن السعة ستكون 4 جيجابايت)
  • ذاكرة رسومية (ذاكرة كرت الشاشة): 2.2 جيجابايت
  • بطاقة رسومية (كرت الشاشة): بطاقة AMD من طراز R10xx
  • المنافذ: 4 منافذ USB 3.0 و منفذي Ethernet (ربما لأن المواصفات هي لنسخة خاصة بالمطورين)
  • التخزين: سواقة أقراص Blu-Ray وقرص صلب داخلي سعة 160 جيجابايت (ربما أكثر لطراز المستخدمين)
  • منافذ HDMI وOptical لتوصيل بصري وسمعي بنسق 2.0 ، 5.1 و 7.1

إضافة إلى هذه المواصفات، نقلت Kotaku أن PlayStation 4 ستكون متوافقة مع الجويستيك (جهاز التحكم) الحالية أي Sixaxis وDualShock 3. لكن Sony تطور أيضاً 'جويستيك' جديدة، مع 4 أزرار تقليدية وزرين 'على الكتف' (trigger) مثل DualShock 3, وإنما مع تحكم لمسي إضافي (مثل جهاز تحكم Vita) واستشعار محسن للحركة ورجراج. وبحسب المصدر، فإن جهاز التحكم بأكمله يمكن 'كبسه' ليعمل كزر إضافي.
الميزة الأخيرة التي ذكرها التقرير هي أن PlayStation 4 ستدعم تسجيلاً متزامناً لأكثر من لاعب (multi simultaneous logins)، بحيث يطلب النظام حساب المستخدم وكلمة سرّه حالما يشغل هذالأخير جهاز تحكم إضافي ويصله بالبلايستشن 4. إفرض أنك تلعب مع 3 من أصدقائك لعبة تعاونية جماعية نجحتم فيها في هزم مرحلة صعبة. النظام الجديد يسمح بحصول أربعتكم على جوائز (trophies).
الأسبوع الفائت نقلنا لكم عبر T3 أنّ Sony قد تكشف عن الـPlayStation 4 في حدث الشهر المقبل، فلنر إن كانت هذه المواصفات صحيحة. وإن كانت كذلك، فهذا يعني أن سعر الإطلاق سيكون مرتفعاً، مما يؤدي إلى إنطلاقة بطيئة للكونسول. فعسى ألا يحدث ما حدث مع PlayStation 3 حين اضطررنا لإنتظار أشهر عدة قبل توفر تشكيلة مقنعة من الألعاب الممتازة التي تحفز على شراء الجهاز. - See more at: http://worldproarabic.blogspot.com/2013/02/PlayStation.4.html#sthash.LmyhBRZZ.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق