الأربعاء، 10 يوليو 2013

تلميحات حول التطبيق القاتل في هاتف ايفون القادم

لقد سمعنا الكثير من الشائعات في الأيام الماضية عن الميزة القاتلة أو التطبيق القاتل الأكثر إثارة للاهتمام. فقد أشيع منذ فترة أن الأيفون القادم من أبل سوف يحمل تقنية التعرف على البصمات، وهذا بسبب حصول أبل على براءات اختراع تخص هذا الشيء، كما أن أبل قد تطلق الأيفون 5S  بعدة ألوان.
ويشاع أيضًا أن يكون الأيفون اس 5 أقرب لما فعلته أبل بالأيفون 4S، حيث أنها لم تقم بتطوير الجهاز من ناحية التصميم، بل قامت بتطوير المواصفات الداخلية كالمعالج، واتجهت إلى نظام الجهاز، وقامت بإضافة ميزة قاتلة، وهي سيري، لكن بالنسبة للأيفون 5S يقال أن أبل سوف تضع ميزة التنقل الحي، وهي ميزة تظهر لك الشوارع من الكاميرا بشكل حي، وتقوم بعرض الطريق لك على الجهاز كألعاب السيارات!
ومن براءات الاختراع التي حصلت عليها أبل أيضًا، هي ميزة الشحن اللاسلكي، والتي لا تتطلب وضع الجهاز على منصة الشحن، بل فقط وضع الجهاز بمكان قريب منها، أي في الغرفة، وهذه ميزة أخرى قد يأتي بها الأيفون 5S.
ولكن ،الآن، وبعد أن اجتمعت المحللة كاتي هوبرتي  مؤخرا مع إدارة أبل، اطلقت ملاحظة الى العملاء أشارت فيها الى أن “التطبيق القاتل سيكون في نظام التشغيل iOS ” والذي سيكون من صنع شركة كوبرتينو، بالإضافة الى نوع جديد من أنواع خدمات الإنترنت.
وتدّعي المحللة أن التطبيق القاتل سيكون أشبه بإطلاق Siri سيري مع هاتف آي فون 4S الذي وضع شركة جوجل على رؤوس أصابعها، وجعلها تسرع في إطلاق Google Now الخادم الشخصي الافتراضي وخدمة التعرف على البحث الصوتي الممتازة في أحدث إصدارات اندرويد.
حتى ان المحللة ذهبت الى حد التلميح حول التطبيق الجديد، من خلال ذكرها لدفتر الشيكات والدفع عبر الهاتف النقال كمثال على ذلك. وفي هذا الاتجاه قد سمعنا الكثير عن توثيق البصمة القادمة مع هاتف آي فون 5S ، التي ستكون مرتبطة بطريقة أو بأخرى إلى مبادرة الدفع بواسطة الهاتف النقال.
لم يتمكن جوجل من إخراج خدمة المحفظة Wallet بعيدا بأي شكل من الأشكال حتى الآن، لذلك ربما سيكون لدى أبل فرصة أفضل في انتشار الدفع عبر الهاتف التقال على مستوى العالم، وهذا يتوقف على كيفية بناء هذه الخدمة، وعلى المشاركين.
والأهم من كل هذا، فقد قام العدو اللدود سامسونج مؤخرا بعقد صفقة كبيرة جدا مع فيزا، وذلك من أجل هاتف غالاكسي S4 الذي يستخدم مولد الباركود الذي يمكن أن يتم مسحه من قبل أي قارئ في محلات التجزئة الموجودة حاليا.
- See more at: http://worldproarabic.blogspot.com/2013/04/Iphone.5s.html#sthash.VqmPQpkj.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق