الخميس، 11 يوليو 2013

كيف ترجع لشات الفيسبوك القديم


معظمنا - إن لم يكن كلنا - لم يعجبنا شات الفيسبوك الجديد (sidebar chat) .
 نظام المحادثة الجديد chat أكد فيديو قد شاهدته منذ فترة على TED (المؤتمر الذي يعرض الكثير من الأفكار الرائعة) .. وكان الفيديو يتحدث عن كيف أن فيسبوك وجوجل أصبحا يعرضان لنا من شبكة الانترنت ما يناسب اهتماماتنا فقط وما يتم عرضه من دائرة معارفنا فقط ، ويحجبان عنا الكثير من محتوى الويب الرائع (فالويب قد خلقت لتضيف لنا المعلومات الجديدة وليس لترينا ما نعرفه ونهتم به فقط).

مؤخرا  قام الفيسبوك في نظام الشات الجديد بعرض الأشخاص الذين تقوم بمحادثتهم كثيرا فقط ويحجب عنك باقي الأصدقاء حتى ولو كانوا أونلاين Online ، وتم أيضا وضع هذا الشات الجديد على هيئة SideBar شريط جانبي يقوم بأخذ جزء من الشاشة لحسابه وتصغير باقي نافذة الفيسبوك ( رخامة رخامة يعنى !! ) .

قام أحد المطورين بعمل سكربت Script سيقوم بإعادة نفس النظام السابق لشات الفيسبوك وإظهار جميع من هم Online من أصدقائك .. ينقص هذه الطريقة فقط أنك لن تتمكن من استخدام القوائم الخاصة بالفيسبوك Lists للتحكم في من تظهر له Online ومن تظهر له Offline كما كان في السابق.

تحديث : يمكنك التحكم في القوائم Lists التى تظهر online لها أو offline بالضغط على الأيقونة الموجودة فى الصورة ، ومن القائمة التى ستظهر نختار : limit availability .


طريقة إضافة الـ Script :
 كروم Chrome :
  • عن طريق فتح هذا الرابط والضغط على كلمة Install ثم الموافقة على التنصيب في كروم .

    ( إذا أردت فى أي وقت إيقاف عمل هذا الـ Script ، فافتح من واجهة المتصفح قائمة tools و منها extensions و ستجده من ضمن باقى الامتدادات الموجودة ، ثم قم بضغط disable الموجود بجواره ) .


طريقة أخرى:
فايرفوكس Firefox :

طريقة أخرى:


أوبرا Opera :
أما بالنسبة لمستخدمي إنترنت إكسبلورر IE ........ فيمكنكم الاستمتاع بالنظام الجديد لشات الفيسبوك :D .
تحديث: تم إضافة متصفح أوبرا Opera وطريقة أخرى لكل من كروم Chrome وفايرفوكس Firefox
كاريكاتير عن نظام الشات الجديد في الفيسبوك :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق