الثلاثاء، 6 أغسطس 2013

مايكروسوفت ملتزمة مع نظام Windows RT


تفاعل العديد من قرائنا المخلصين مع تقرير شركة مايكروسوفت بخصوص نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام، بحيث أعلنت هذه الأخيرة أنها تكبدت خسائر مالية تقدر بحوالي 900 مليون دولار بسبب ضعف مبيعات لوحيات Surface RT، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه حاليا هو ما إذا كانت شركة مايكروسوفت لا تزال تنوي تكريس مواردها ومواهبها لدعم هذا النظام الذي لم يلقى النجاح المطلوب مقارنة بشقيقه Windows 8. مع العلم بأن المشهد التقني يشير إلى أن Windows RT لن يذهب إلى أي مكان في أي وقت قريب.
عندما ظهرت لوحيات Surface RT لأول مرة أشار الكثير من المحللن بأن هذه اللوحيات هي التي ستطيح بلوحيات iPad من عرشها، ولكن في الأخير تبين بأن شعبية لوحيات iPad تفوق شعبية أي جهاز لوحي في السوق بما في ذلك لوحيات Surface RT. وعلى الرغم من ذلك، فقد أعلن مؤخرا السيد Brian Hall والذي يشغل منصب المدير العام لقطاع Surface في شركة مايكروسوفت بأن الشركة تخطط لمواصلة تطوير لوحيات Surface RT ونظام Windows RT.
على أي حال، السبب الرئيسي وراء عدم نجاح منصة Windows RT هو كونها تفتقد إلى التطبيقات كما أنها تعتمد على معالجات ARM عكس نظام Windows 8 الذي يدعم المعالجات القائمة على تكنولوجيات intel. من ناحية أخرى، فإن مايكروسوفت تعلم هذا جيدا وهي تبذل كل ما في وسعها لجذب المطورين لتطوير المزيد من التطبيقات. ومايكروسوفت نفسها تعمل على حزمة Office تعتمد على واجهة المترو والتي قد تكون متاحة في أواخر هذا العام أو في أوائل العام القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق